جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار الإنترنتمقالات

opera تقدم لكم أول متصفح واب خالي تماما من الإعلانات المزعجة


خبر سارّ و مميّز يتعلّق بالنّسخة الجديدة من متصفّح Opera و الّذي سيكون من الآن فصاعدا متوفّرا للعموم . و هو يحمل ميزة هامّة و رائعة تتمثّل في إيقافه أوتوماتيكيّا لأيّ زاوية إشهاريّة أو إعلان مزعج للمستخدم .

وراء غوغل كروم ملك متصفّحات الواب , إنترنت إكسبلورر أو كذلك فايرفوكس , ها أنّ شركة Opera تجرّب الإنطلاق من جديد على أسس أفضل و أكثر صلابة منذ الخريف الماضي . و لإستهواء المستخدمين , أعلن الرّئيس المدير العام للشّركة لارس بواليزن عن مستجدّات عديدة مثل إدماج محرّك VPN . و إن كان هذا المحرّك VPN سيمرّ في الواقع , إلى مرحلة التّفعيل قريبا في نسخة جديدة , فإنّ هناك خيارا آخر منتظرا للغاية سيكون متوفّرا من الآن : و هو لعب وظيفة المانع لظهور الإعلانات المزعجة . لكن بعكس بقيّة المنافسين مثل Chrome , فليس هناك حاجة للإمتداد ( extension ) , فهذه الوظيفة ستكون من الآن أصليّة او ما يصطلح عليه بعبارة ( Native ) .

هذه النّسخة الجديدة من Opera متوفّرة بالفعل منذ بضعة أسابيع في نسخة خاصّة بالمطوّرين , لكن ها أنّها موجودة الآن على أنظمة Windows و Mac و Linux . و ما إن يتمّ تنزيله , يكفي الذّهاب إلى قائمة الإعدادات لتشغيل الإيقاف الأوتوماتيكي للإعلانات .

بالنّسبة للمستخدم , فإنّ توفير المحتويات التّخفيضيّة ( épargne des contenus promotionnels ) يفضي كذلك إلى هامش واسع من الرّبح و السّرعة , و أيضا سيكون حجم المحتوى القابل للتّحميل أقلّ .

و على مدوّنتها الرّسميّة , أوضحت شركة Opera أنّها ستتيح إظهار صفحة واب إلى حدود 89 % بأكثر سرعة من أيّ متصفّح واب آخر لا يتضمّن مانعا للإعلانات . و حتّى مع إستخدام أداة tandem Google Chrome + Adblock Plus , فإنّ متصفّح Opera يبقى فعّالا و فاعلا بنسبة 45 %

من ناحية أخرى , هناك أيضا نسخة Opera mini , و هي خاصّة بالهواتف الذّكيّة , و هو أيضا يحمل هامشا من الرّبح على مستوى الأداء يبلغ نسبة 40 % . و للتّثبّت من هذه الأرقام , هناك أداة خاصّة تمكّن من مراقبة أوقات التّحميل مع أو بدون إعلانات .

و كمثال دالّ على هذا , تحصّلت مواقع عالميّة شهيرة مثل BBC و Fox news و Washington Post على نسب ربح في أدائها ب62 % , 55 % و 46 % تباعا .

و قد توصّل متصفّح Opera الجديد إلى هذا الإنجاز عبر تعويله على باقة حصريّة من الإمكانيّات الوظيفيّة . و في الوقت الحاضر , هو يبقى المتصفّح الوحيد للإنترنت الّذي يخلو تماما من الإعلانات المزعجة .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *