جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الهواتف ذكيةمقالات

مقارنة شاملة بين آيفون 7 و جوجل بكسل


ما من شك أن المنافسة اضحت مباشرة الآن بين العملاقين آبل و جوجل، خصوصا مع عودة هذه الأخيرة بعائلة جديدة من الهواتف مختلفة تماما عن نيكسس التي فشلت من خلالها في منافسة الشركات العاملة بهذا القطاع خصوصا آبل وسامسونج.

وفيما يعد آيفون 7 هو أفضل هاتف من شركة آبل فإن جوجل بكسل هو أفضل ما لدى منافستها الأمريكية، وهما يتنافسان بشكل واضح ومباشر.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى مقارنة شاملة بين العملاقين بكل التفاصيل من أجل اختيار أفضل هاتف منهما بالنسبة لك.

الحجم العام



هواتف أندرويد بشكل عام اضحت كبيرة وهي تخطت منذ زمن شاشة بحجم 4.7 إنش وتركز على الحجم 5 إنش فما فوق وهو ما يؤثر على الحجم العام للهاتف.

وفي هذا الصدد نجد أن جوجل بكسل أكبر طولا وعرضا من منافسه بنسبة 4 في المئة، فيما آيفون 7 هو الأقل سمكا بحوالي 0.2 ملمتر.


الوزن



آيفون 7 هو الأقل وزنا ما يعني أنه يمكنك حمله بسهولة سواء على مستوى الحجم العام أو الوزن اكثر من منافسه Google Pixel

مواد الصنع



كلاهما مصنوعين من الألومنيوم بشكل عام وهي مادة أفضل من البلاستيك كما انني أفضلها شخصيا على الخلفية الزجاجية المعرضة للإنكسار.

الألوان



يتوفر آيفون بخمسة ألوان بالوقت الحالي في مقابل ثلاثة ألوان فقط من جوجل، واللون الذهبي هو من الألوان المهمة ونرى أنه غائب لدى جوجل.

مقاومة الماء




آيفون 7 متفوق أيضا على هذا المستوى وهذا ما نلاحظه ببساطة حيث لديه ميزة المقاومة للماء وهي غائبة في تحفة جوجل.

الشاشة ودقتها



حجم شاشة جوجل بكسل هي الأكبر ونتحدث عن 5 إنش مقابل 4.7 إنش ومن ناحية الدقة تحفة جوجل هي المتفوقة بدون شك على مستوى جودة الدقة والوضوح والكثافة، ولا ننسى أيضا أن شاشة AMOLED المتفوقة حاضرة في هاتف جوجل مقابل IPS الأقل أداء في آيفون.

الكاميرا



الكاميرا الخلفية كلاهما بعدسة واحدة وبدقة 12 ميغا بيكسل، وكلاهما يقدمان أفضل جودة في التصوير ولا يمكننا اقصاء واحد على حساب الآخر.

من جهة أخرى علينا أن لا ننسى أن الكاميرا الأمامية هي بدقة 8 ميغا بيكسل في Google Pixel مقابل 7 ميغا بيكسل في آيفون 7 وكلاهما يدعمان التصوير الذاتي الإحترافي.

البطارية



انتقالا حو البطارية نجد أن هاتف جوجل متفوق من حيث السعة التي تتمتع بها بطاريته، وهذا فعلا انعكس على النتائج الواقعية حيث نجد أن Google Pixel يقدم 26 ساعة من المكالمات و 13 ساعة من التصفح في مقابل iPhone 7 الذي يقدم 14 ساعة من المكالمات و 12 ساعة من تصفح الإنترنت.

تفوق هاتف Google Pixel لا يتوقف عند هذا الحد بل يشمل أيضا دعمه لتقنية الشحن السريع وهي الغير الموجودة في آيفون، فيما لا أحد منهما يدعم الشحن اللاسلكي الموجود في هواتف سامسونج شركات رائدة أخرى.

المعالج



يأتي هاتف جوجل بكسل بمعالج من نوع Snapdragon 821 الأفضل من كوالكوم العالمية فيما نجد أن آيفون 7 مزود بأقوى معالج للهواتف الذكية من نوع A10 والمخصص فقط لهواتفها الذكية الجديدة.

وبالطبع من حيث الأداء نجد أن آيفون متفوق من حيث السرعة وهو ما أكدته احدث الإختبارات التي تمت على الجهازين.

الذاكرة العشوائية



هاتف جوجل بكسل يتميز بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت أكبر من آيفون 7 الذي يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت.

المساحة التخزينية



لا أحد منهما يدعم بطاقة التخزين الخارجي لذا المطلوب هو أن نرى مساحات تخزينية منهما جيدة، أصغر نسخة منهما تتميز بمساحة 32 جيجا بايت وهذا جيد ومن ثم النسخة الثانية هي 128 جيجا بايت لكن iPhone 7 لديه نسخة اضافية بمساحة 256 جيجا بايت.

دعم الواقع الافتراضي



إلى الآن هواتف آيفون غائبة عن دعم الواقع الافتراضي، فيما نجد أن هاتف جوجل يدعم Google Daydream View ويمكنه أن يعمل ايضا مع نظارات الواقع الافتراضي المختلفة.

ماسح البصمة



كلاهما يدعمان ماسح البصمة وفيما نجده باسم Touch ID في آيفون ومدمج بالرئيسية، نجد أنه بإسم Pixel Imprint ومدمج في الجهة الخلفية اسفل الكاميرا في بكسل.

خدمة الدفع المحمول






هاتف جوجل يدعم جوجل باي مقابله آبل باي في آيفون 7.

المساعد الشخصي



فيما نجد سيري هو الموجود في الاصدار الأحدث من آيفون كما بقية الإصدارات، نجد في المقابل Google Assistant الاحدث من الشركة الأمريكية والذي يعد النسخة المتطورة من جوجل ناو.

نظام التشغيل



بالطبع آبل هي التي تطور أي او اس وقد قدمت لنا الإصدار العاشر هذه السنة فيما قدمت جوجل الإصدار السابع من أندرويد نسخة 7.1 نوغا.

السعر



يبدأ سعرهما من 649 دولار وهما جهازين مكلفين بشكل عام مقارنة بعدد من الهواتف الرائدة التي تقدمها الشركات الصينية.

من هو الجهاز الذي تفضله؟

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *