جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار الإنترنتمقالات

طفل لم يتجاوز 10 سنوات يخترق انستاغرام وتكافئه فيسبوك بي 10 آلاف دولار


هذا الخبر أوردته صحيفة فنلنديّة , و تمّ تداوله سريعا من طرف الصّحافة العالميّة . حيث أصبح طفل صغير فنلندي في العاشرة من عمره محور الحديث مؤخّرا  بإعتباره أصغر فائز بجائزة ” Bounty Program ” المقدّمة من موقع فايسبوك , و هي جائزة تكافئ ماليّا كلّ شخص يقوم بإكتشاف ثغرة إعلاميّة أو تكنولوجيّة ما , تكون ذات أهمّية بالغة و خطيرة نوعا ما . 

هذا الطّفل الفنلندي الّذي يدعى ”
Jani ” , إكتشف في الواقع ثغرة تمكّنه من حذف أيّ تعليق على موقع إنستاغرام , و هي ثغرة لم يتمّ إكتشافها بعد من طرف مصمّمي الموقع .

و قال الطّفل جاني , في حوار للصّحيفة الفنلنديّة  أنّه قادر بنقرة بسيطة على فأرة الحاسوب أن ” يتجاوز أيّ شخص كان على
إنستاغرام , و يحذفه من الشّبكة , حتّى لو كان جاستن بيبر نفسه ” .  لكنّ الطّفل لم يمرّ بعد إلى مرحلة التّنفيذ , في الواقع , بما أنّه لم يقم بحذف أيّ شخص إلى حدّ الآن .
 و قد قام بالإتّصال بإدارة فايسبوك عبر البريد الإلكتروني لكي يعلمهم بهذه الثّغرة على أنظمتهم , و لكي يثبت لهم أنّه قادر بالفعل على أن يحذف أيّ تعليق كان على إنستاغرام .

و أعلنت إدارة
فايسبوك أنّها كافئت إلى حدّ الآن حوالي 800 شخص كانوا قد أبلغوا عن ثغرات برمجيّة في نظام الإعلاميّة , و قد بلغ حجم المكافآت الماليّة الّتي تمّ إسنادها قرابة  4.3 مليون دولار  . 
 و أفادت إدارة فايسبوك أنّ مقدار المكافأة الماليّة يمكنه أن يبلغ حتّى سقف 20 ألف دولار , و ذلك حسب درجة خطورة الثّغرة المعلن عنها .

هذا
و قد تمّ منح مبلغ 10 آلاف أورو  للطّفل الفنلندي الموهوب , الّذي قام بشراء درّاجة قيّمة من الصّنف الأوّل و
كرة قدم أصليّة بهذا المبلغ  !

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *