أطلق اليوم موقع فايسبوك خدمة جديدة متعلقة بدرجات الإعجاب إلى جانب “لايك/جام” الشهيرة، بطريقة تتيح لمليارات الناس إبداء مشاعرهم بدرجة تفوق كلمة لايك ذات المعنى العام المعمول بها حاليا.
وكان مارك زوكربيرج مؤسس الفايسبوك، الذي يضمّ ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريّا، قد كشف عن الميزة الجديدة في شهر أكتوبر الماضي.
وبدأت موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك اختبار خيارات "ردود الفعل" التي تتيح للمستخدمين الرد على المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا. ثم وفي أكتوبر 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر.
وقال زوكربيرج إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصًا أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبيًا جدا.