جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

فيسبوكمقالات

أشياء لم تسمع عنها ، يمكنك القيام بها على فايسبوك!!



الفايسبوك هو الشّبكة الاجتماعيّة الأكثر استخداما حول العالم ، والجميع تقريبا له حساب في هذا الشّبكة ، لكن رغم ذلك ، هناك بعض الخيارات الّتي لا تزال مجهولة بالنّسبة لمعظم المستخدمين . لذلك , في هذه التّدوينة سنتعرّف على  بعض الأشياء الّتي يمكنك القيام بها في الفايسبوك , و ربّما لم تعرفها من قبل . 
1 – Facebool live  : 
الفايسبوك لايف هي صفحة في الشبكة الاجتماعية فايسبوك ,  تبثّ لقطات فيديو حيّة لمختلف الأحداث ،كما تعرض كذلك ، بعض اللّقاءات الصّحفية. لكن للأسف هذه مازالت مقتصرة على الولايات المتّحدة ، لكن من المرتقب ان تعمّم على باقي بلدان العالم . وبالتّالي ستكون منافسة لليوتيوب لايف .
Untitled-1 (3)
2 – Facebook places : 
“الفيسبوك الأماكن” أو  Facebook Places هو البديل  لأماكن غوغل . في هذه الخدمة تظهر المعلومات حول المواقع الّتي ترغب في زيارتها أو قريبة إلى موقعك الحالي .  و هذه الخدمة عبارة عن أداة من فايسبوك لاستكشاف أفضل الأماكن في أيّ مدينة , أو بمعنى آخر هي كالدّليل السّياحي الّذي يعرّفك على كلّ الأماكن و المدن الّتى تريد زيارتها .
Untitled-2
3 – تنظيم قوائم الإتّصال : 
من الأشياء الخفيّة على معظم المستخدمين هي تنظيم قوائم الاتّصال , أو على الأصحّ “الأصدقاء” ، فهذا الخيار يمكّنك من انشاء قوائم خاصّة بالأسرة ، بأصدقائك المقرّبين ، زملاء العمل أو الجامعة الخ….    الجميل انّه يمكنك تصفّح ما تشاركه كلّ قائمة على حدة ، فمثلا يمكنك الاطّلاع على جديد ما يشاركه أفراد أسرتك فقط !
Untitled-3 (1)
يمكنك تحديث حسابك الخاصّ في الفايسبوك دون الحاجة للأنترنت ، و ذلك فقط من خلال ارسال رسائل نصّية بالرّقم الّذي يتوافق مع بلدك . طبعا تحتاج أوّلا إلى تفعيل و ربط رقمك الهاتفي مع الفايسبوك .
facebook-help
عندما تقوم بنشر رابط على صفحة الفيسبوك ، يتمّ تلقائيا إنشاء عنوان والصّور والوصف . لكن ربّما ما لا تعلمه انّه يمكنك التّعديل على هذه  الأشياء الثّلاثة الى ايّ شيء تريد ، غير ما هو محدّد مسبقا.
110

6 – مقاطع الفيديو العائمة : 
من الخيارات الجديدة الّتي قامت بها شبكة فايسبوك ، هي امكانيّة التّحكّم في وضعيّة الفيديو أثناء تصفّح باقي الصّفحة ، فهذه الخاصّية تمكّنك من مشاهدة الفيديو والتّحكّم به بدون العودة إلى اعلى الصّفحة . هذه الميزة مازالت تجريبيّة وغير مفعّلة لدى الجميع .
323
7 – جدول المشاركات على فايسبوك : 
من الخصائص المميّزة  كذلك هي امكانيّة جدولة المشاركات على الفايسبوك ، إذ يمكن برمجة عدّة منشورات ليتمّ نشرها في الوقت الّذي تحدّد حتى لو كانت خارج المنزل .  طبعا هذه الخاصّية تعمل فقط في الصّفحات ، لكن إذا كنت تريد القيام بها في حسابك الخاص فيمكنك الاستعانة بخدامات اخرىكـhootsuite .
Untitled-5

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *