جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار الإنترنتمقالات

3 خطوات للحفاظ على عمر بطّارية هاتفك لتدوم أطول



توجد العديد من الأشياء التي لا يجب عليك القيام بها في هاتفك، على سبيل المثال البطارية التي تعتبر حساسة، لهذا يجب عليك أن تحسن التعامل معها، و التوقف عن القيام ببعض الأخطاء التي تعتبرها عفوية و سليمة .

1-إنتظار الهاتف حتى يفرغ كلّيا لإعادة شحنه :
اذا وصل مستوى بطاريتك إلى 2%، فلقد تأخرّت كثيرا في  شحنه . فحسب إحدى الدّراسات الجامعيّة وجدوا أنّ شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعاليّة ، الشّيء الذي ينعكس على مردوديّة بطاريتك و الحفاظ عليها .
2-شحن الهاتف لساعات طويلة ليلا:
عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات، الشيء الذي يؤدّي إلى تراجع كفاءة البطارية ، و ذلك راجع إلى الضّغط القوي الّذي تتعرّض له أيونات اليثيوم .
و كخلاصة، ننصحك بتجنب شحن هاتفك أكثر من 80 في المئة . و للأسف لا يوجد أي تطبيق بإمكانه التحكّم و إيقاف الشّحن في 80 في المئة كما هو الحال في الحواسيب المحمولة !
3-شحن الهاتف عن طريق الحاسوب:
عندما تقوم بشحن هاتفك عن طريق منفذ USB حاسوبك فهذا يحتاج كثير من الوقت ، بالإضافة إلى أنه أمر سيّء بالنّسبة للبطّارية ، و هذا راجع لعدم توافق توتّرات منفذ usb مع جهازك حيث تكون نسبة تمرير الطّاقة مختلفة، الشّيء الذي يؤدّي إلى تراجع مردود بطاريتك أو إتلافها.
لهذا ننصحك باستعمال شاحن أصليّ ,  و أوصله مع مأخذ التيّار ، فهذا يعدّ أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على جودة البطارية، و تذكّر “شاحن أصلي”  !

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *