جاري تحميل ... Raed Tech - رائد تك

إعلان الرئيسية

"/>

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار الإنترنتمقالات

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية ومعرفة المنافسة للمبتدئين

ختيار الكلمات المفتاحية

اذا كنت من المبتدئين في مجال seo  فعليك بمعرفةأهم الطرق لعمل استيراتجية الكلمات المفتاحية لموقعك للحصول على ترتيب  عالي في النتائج الأولى في محركات البحث من خلال هذه الكلمات على الرغم من تغيير جوجل لخوارزمياته بشكل مستمر الا ان الكلمات المفتاحية واستخدامها بشكل صحيح لاتزال تحتل مكانه هامة وذلك من خلال محتوى قوي وحصري ومتماسك ومعبر عن الموقع .

عن ماذا يبحث الناس في محركات البحث؟أعتقد أنه  يتراود في ذهنك هذا السؤال مرات عديدة ما هي الكلمات التي يبحثون عنها الكثير في جوجل وكيف سنجد هذه الكلمات لبناء موقع عليها حيث ان اختيار الكلمة المفتاحية التي سيتم تأسيس المدونة أو الموقع عليها هو الخطوة الأهم في السيو ولهذا الغرض سنستعمل أداة Keyword Planner.
وهي خدمة أنشأتها جوجل  لتمكين المعلنين لمعرفة متوسط أسعار النقرات وعلى نوعية المنافسة على الكلمة المفتاحية التي سينشأ حملة اعلانية عليها لكن نحن سنستعملها لمعرفة الكلمات المفتاحية التي تحقق عددا معقولا من عمليات البحث الشهريةلكي تتمكن من استخدام الأداة يجب عليك تسجيل الدخول الى  حسابك على جوجل والتوجه الى الرابط التالي

google adwords

عند دخولك للواجهة الأساسية  قم باختيار Search for keyword and ad group ideas


your product or servise : هنا تقوم بإدخال الكلمة / الكلمات المفتاحية مثلا سأبحث عن كلمة  (التسويق)
Targeting : تحديد ملامح السوق الذى سنستهدفه ( كامل العالم أم دولاً بعينها – لغة الزوار)
Customize your search : حيث يمكنك تخصيص عملية البحث أكثر بألا يقل عدد مرات البحث عن عدد معين , أو ألا يقل سعر النقرة CPC عن قيمة محددة أيضاً تحديد مدى تنافسية المعلنين على تلك الكلمة.
لاحظ أن هناك خيارات قد تجاهلناها ؛ فهي تفيد المعلنين
انا وضعت في خانة الكلمة المفتاحية كلمة (التسوق) واخترت اللغة العربية بامكانك اختيار اي لغة واخترت استهداف المغرب يمكنك وضع اي دولة تريد ان تستهدف من خلالها الكلمة وتضعط على obtenirs des idées .



الان ستظهر النتائج النتيجة الاولى هي ستظهر عدد متوسط مرات البحث عن الكلمة شهريا و عددها كما يتبن بالنسبة لهذه الكلمة عليها 5400 بحث شهريا  وفي الأسفل تظهر كلمات مفتاحية مقترحة ذات بحث  مرتفع ومتوسط ومنخفض أيضا يمكنك اختيار كلمات ذات منافسة ضعيفة أيضا فكلما كانت ضعيفة الا وسهل الوصول بها الى المرتبة الاولى في جوجل .



اذا اردت سعر نقرة الكلمة فسعر النقرة يظهر في خانة Suggested bid فمثلا سعرة نقرة كلمة (التسويق) يساوي 6.13 درهم مغربي لانني اخترت هذه العملة عند انشائي حساب أدووردز اي ما يقارب 0.70دولار لكل نقرة وهو سعر نقرة جيدة .



الان سنقوم بدراسة مقدار المنافسة على الكلمة توجد طريقة يدوية لكن لن نستعملها سنستعمل برنامج Traffic Travis برنامج استعملته في دراسة المنافسة  وهو يعطي نتائج رائعة  ويمكن الاستعانة بها ويبين هل المواقع التي تتصدر الكلمة المفتاحية التي تريد المنافسة عليها استهدفت الكلمة قبلك ام صعدت بشكل عشوائي
نقوم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي وهو برنامج يحتوي على نسخة مجانية و مدفوعة 

.traffictravis


عند الضغط على free download ستحتاج التسجيل في الموقع لتحميل البرنامج كما موضح في الصورة أسفله


ثم انتقل الى ايميلك ستجد رابط تحميل البرنامج.


عند تحميلك للبرنامج قم بتثبيته على جهازك بالطريقة المعروفة وقم بفتحه وقم باختيار Program Options من قائمة File
من التبويب General , قم باختيار الدولة التى ترغب فى أن يتم بحث كافة القيم و التحليلات إنطلاقاً منها ( بالنسبة لي سأختار المغرب) من خيار Localization ثم اضغط على save كما موضح في الصورة أسفله.


الان نأتي الى مرحلة التحليل نقوم بالضغط على التبويب seo ثم اضغط على competition ثم اضغط على search engines لاختيار جوجل دولة التي نريد رأيت منها النتائج يوجد فرق في بعض الرتب من جوجل دولة لأخرى لكن يكون برتبة واحدة.



 نختار جوجل الدولة التي تريد استهدافها واضغط على add ثم اضغط على ok



نضغط على keywords ونضع الكلمات المفتاحية التي وجدناها سابقا



ثم اضغط على Fetch

الأن ستظهر النتائج ما يهمنا هو ما سيكتب في خانة difficulty أي مقدار المنافسة اذا وجدت Medium  Difficulty اي المنافسة متوسطة انصحك بالتفكير جيدا لان المنافسة المتوسطة تتحتاج لمنافسة ومدة زمنية  للتغلب على المنافسين وقهرهم واذا وجدت Easy أو Relatively Easy فهنا فأنت أمام كنز من الذهب فقد اخترت كلمة جيدة سجلها واحفظها لانها الكلمة التي ستجلب الزوار واذا وجدت  Dificult فأنصحك بالتخلي عنها لأن الكلمة استهدفها كثيرون قبلك

هنا تظهر أنا منافسة الكلمة صعب البرنامج يعطي نتائج دقيقة بنسبة99%.



 بعدما رأيت المنافسة سنقوم بدراسة المنافسين بدراسة سطحية على عدد باج رانك العشر المواقع المتواجدة في الصفحة  الاولى وعدد الباك لينك لكل موقعك وهل استعمل الكلمة في العنوان او الوصف أو في خانة meta tag وهل موقعه مؤرشف في دليل dmoz العملاق وكم عدد الباك لينك gov او edu الذي يملكه لانه باك لينك تحبه جوجل ولمعرفة كل هاته التفاصيل قم بالضغط على View Details من العمود Reports 


وهذا هو التقرير كلما كثرت العلامات التي تفيد بغياب العنصر والا وتكون سهلة المنافسة


الان فقد تعلمنا كيفية اختيار الكلمات المفتاحية ومعرفة المنافسة أعتقد انك بعد ساعة ستجد كلمات بالمعايير التي ذكرتها سنأتي الى مرحلة دراسة الكلمة هل سيظل البحث عنها متواصل خلال السنوات القادمة أم لا  لهذا نقوم بالدخول الى موقع

http://www.google.fr/trends/

ونضع الكلمة في خانة البحث واضغط على بحث

هذا مبيان الكلمة المفتاحية (التسوق)



لكن أحسن شئ اذا كنت مبتدئ ابحث عن كلمة ذات بحث يصل ل300 الى 500 بحث شهري عليها والمنافسة تكون ضعيفة ستكون سهلة الوصول بها الى الرتبة الاولى بسرعة.


اي استفسار اطرحه علي في تعليق.


إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *